جديد الموقع

Loading...

الاثنين، 28 مارس 2016

اذا كنت تعانى من الم فى المفاصل عليك بهذه الاعشاب فقط



حديثنا الليوم عن موضوع هام جدا الا وهو آلام المفاصل هي الشكوى الأكثر إنتشارا لدى الكثير من الأشخاص خاصة الذين تجاوز عمره 40 عاما, وربما أقل من ذلك أيضا تجد شكواهم من تلك الآلام، حتى أن المسكنات التي يتحصل عليه المصاب من خلال وصفة الطبيب ينتهي مفعولها بعد فترة وجيزة وتعود الآلام مرة أخرى.

وكشفت نتائج دراسات بعض العلماء وجود بعض الأعشاء الطبيعية التي تساهم بشكل واضح في علاج آلام المفاصل، خاصة أنه ليست لها أعراض جانبية، وسوف نتطرق لها فيما يلي.

1. كنباث الحقول ” ذنب الخيل الحقلي “: حيث يحتوي هذا النبات على مادة الفلافونويد وهو يعتبر مضاد قوي وطبيعي للأكسدة، فهذا النبات يعتبر مسكن قوي وفعال لعلاج آلام المفاصل.

ويتم تحضير هذه الوصفة بإضافة 200 جراما من نبات كنباث الحقول، إلى حوالي 400 مليليتر ماء ويتم وضعها على النار لحوالي 20 دقيقة حتى تغلي، وينتظر حتى تبرد، وتتناول منها عدد 2 فنجان بشكل يومي.

ثانيا : اكليل الجبل أو ” حصى البان “، ويشتهر انتشار هذا النوع من النباتات في حوض المتوسط، ويتم إضافته بين التوابل المستخدمة في طهي الطعام ليحسن المذاق، كما يستخدم أيضا في بعض مستحضرات التجميل، وثبت أن الزيوت الطيارة لهذا النبات تعتبر مضاد قوي للإلتهابات ومطهر، كما أنه يحتوي على حمض يوروسوليك، مما يساهم في تسكين الآلام جيدا، ويتم تحضيره بنفس طريقة تحضير كنباث الحقول.

ثالثا : الزنجبيل، ويعتبر من أقدم النباتات التي تستخدم في علاج العديد من الآلام، وهذا الأمر لم يكن من اليوم، ولكن منذ القدم، فالطب الصيني يعتمد بشكل كبير على الزنجبيل في علاج آلام المفاصل.

يتم إضافة 200 جم من الزنجبيل المبروش،على كوبان من الماء، ثم تغلى لمدة ثلث ساعة، ثم نتركها حتى تبرد ونصفيها، ثم نضف إليها ملعقتان من العسل الطبيعي، ويمكن تناول حتى 4 أكواب يوميا.

الكركم ” العقدة الصفراء”، لا يقتصر استخدام الكركم كأحد بهارات الطعام فحسبت بل إنه يتم استخدامه في الهند كدواء، فهو يجعل الروابط العضلية أكثر قوة ومرونة، ولذلك تجد أن نسبة كبيرة من الرياضيين يعتبرونه جزء أساسي من طعامهم، فالكركم يحتوي على مضاد لآلام المفاصل، كما يستخدم مغلي الكركم أيضا في علا إلتهابات الأنسجة وتجديدها.

ونقم بإضافة ملعقة من الكركم في 3/4 لتر ماء ما يعادل 750 ملل، ثم يغلى على النار لمدة 10 دقائق، وبعد أن يبرد ويصفى، نضف له 3 ملاعق من عسل النحل الطبيعي، ويشرب مرة في اليوم.

إقرأ أيضا