جديد الموقع

Loading...

السبت، 26 مارس 2016

هل سبق وان سمعتى عن هذه المعلومات عن الذهب ؟؟ لن تصدقى



حديثنا اليوم مختلف وسنتحدث عن معلومات وخصائص للذهب قد لا تكون تعلمها من قبل فقد قال تعالى : ” زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ” ، [ آل عمران : 14 ] .  وفي الصحيحين : عن النبي صلى الله عليه وسلم : ” لو كان لابن آدم واد من ذهب لابتغى إليه ثانياً ، ولو كان له ثان ، لابتغى إليه ثالثاً ، ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ، ويتوب الله على من تاب ” .
فالذهب  جبلت الانفس علي حبه  هو من المعادن التي تستخدم في الحلي والزينة للمرأة ، وهو جزأ لا يتجزء من النساء فالله سبحانه وتعالي عندما وصف النساء وصفهن بقوله تعالي:”أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ” وليس ذلك فقط بل خص الله الذهب لنساء دون الرجال لتوافق الذهب مع كيان المرأة ولما له من خصائص لاتتوافق مع شخصية الرجال التي تتميز بالقوة والخشونة .

فالذهب من الاشياء التي تتميز بها النساء ولها فوائد كثيرة منها:

1- ان الذهب من اهم مظاهر الزينة بالنسبة للمرأة والتي تميزت بها منذ الازل حيث انها تزيد من ثقتها بنفسها ويعزز من شكلها الخارجي لجماله وبريقه الساحر .

2- تستخدمه المرأة لصيانة مستقبلها، فهي تدخر المال من خلال الذهب حيث ان الذهب تزيد قيمته ويرتفع سعره فهو وسيلة ادخار لا يثنيها الزمن  وعندما تحتاج المال بعد مرور الوقت، يمكنها بيع ذهب والحصول على قيمة اعلي من قيمته الاساسية .

3-استخدم الذهب للحفاظ علي نضارة البشرة منذ عهد الفراعنة فكانت الملكة كليوبترا قناع ذهبي كانت تضعه عند نومها للحفاط علي نضارة بشرتها كمان نستخدمه الان بما يسمي قناع الذهب.

4-عندما تتزين المرأة الذهب وتتعرض لضوء الشمس  فيزيد ذلك من الهرمونات الانسوية فيزيدها رقة ونعومه ويقلل من الهرمونات الذكرية التي في جسدها.

5-ان الذهب يزيد من هرمون  الاستروجين وهذا الهرمون مسئول عن  الدورة الشهرية ووظائف الاعضاءالتناسلية، كما انه مهم للبشرة وصحة المرأة .

فيا سيدتي ارتدي الذهب وزيني نفسك به وكوني جميلة كما خلقك الله بل كوني انثي وتزيني بالزينة التي اخصنا الله بها.

إقرأ أيضا