جديد الموقع

Loading...

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

احرص عليها.. 6 تقنيات ضرورية بهاتفك أثناء الحج



مع بداية موسم الحج، واستعداد الحجاج لزيارة الأراضى المقدسة، يبدأ التفكير في حمل الهواتف النقالة التي تستطيع تحمل درجات الحرارة المرتفعة، والصدمات التي قد تتعرض لها نتيجة الزحام الشديد أو لوقوعها، وفي نفس الوقت في حالة ماتعرضت للسرقة، يبقي هاتفك الثمين في أمان، علاوة عن عدم استيعاب بطارية الهاتف الذكية العمل لفترات طويلة.

لذا عليك باختيار هواتف محمولة تتحمل متاعب الحج، وتحمل السمات الآتية:

1- الصلابة والقوة
عليك اختيار هواتف ذات الطراز القديم، والتي أثبتت مدى قوتها وقوة تحملها مقارتة بالكثير من الهواتف الذكية، من حيث المتانة والصلابة، فلم نحصل حتى اليوم على هواتف بنفس صلابة الهواتف القديمة.

2- البطارية
وهي من أحد عيوب الهواتف الذكية الحديثة، التي تقوم بشحن بطاريتها أكثر مما تستخدما، بعكس الهواتف القديمه التي تميزت بشحنها مرة كل يومين، وذلك لعدم عملها بانظمة الأندرويد، أو الـ iOS، ووجود تطبيقات، فكانت تهدف للاتصال فقط.

3- صغر حجمها
أن الهواتف الذكية كبيرة، وربما لا يستطيع أي شخص وضعه في جيبه إلا إذا كانت كبيرة.

4- الأمان لك والبعد عن تطبيقات التجسس
حيث لا تتوفر تطبيقات التجسس على الهواتف القديمة، ودائمًا تكون تطبيقات الإضاءة والألعاب وغيرها في الهواتف الذكية تطبيقات تتجسس عليك وأنت لا تدري.

5- التواضع
فأنت ذاهب للعبادة، ولا حاجة في أن تتسابق على حمل هاتف ذكي متطور وحديث أكثر من من حولك، وهواتف الطراز القديم متواضعة.

6- رخض الثمن
فلا داع لحمل الهواتف الذكية غالية الثمن، التي من المعرض تلفها من العوامل الزحام والحرارة، لذا يمكنك الاعتماد على هواتف رخيصة الثمن.

إقرأ أيضا