جديد الموقع

Loading...

الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

تعرف على 5 وسائل للحصول علي «إنترنت مجاني» دون اشتراك مع الشركات



بالرغم من المطالب الكثيرة بتخفيض أسعار الإنترنت، وتوصيله إلى الأماكن النائية وتحسين الخدمة، فإن قرار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جاء بمثابة الصدمة لكثير من المستخدمين.

فبعد قرار الوزير برفع السرعات إلا أنه جعل الإنترنت محدودًا، مما يقلل من استخدام التحميل والرفع ويتسبب في البطء الكبير للتصفح بعد انتهاء سعات التحميل، ودفع المزيد من الأموال للحصول على مزيد من السرعة وسعة التحميل.

لذا نحاول تقديم طرق بديلة للحصول على إنترنت.
1- الإنترنت الفضائى
من خلال هذه الطريقة يمكن الحصول على إنترنت من خلال طبق الدش، للحصول على إنترنت عن طريق القمر الصناعى، ويتميز الإنترنت الفضائى بالسرعة العالية والوصول إلى الأماكن النائية بسهولة.

يعتمد الإنترنت الفضائى في تقنيته على استقبال الإشارة من الأقمار الصناعية من خلال أجهزة طبق الدش وتركيب قطعة مخصوصة لتحويل الإشارة من القمر الصناعى لتشغيل خدمة الإنترنت.

2- إنترنت 4G مجانًا
توجد الكثير من برامج وتطبيقات vpn والتي تبحث عن أقرب شبكات وسيرفرات إليك من الدول المجاورة وتفتحها لك، مما يساعدك على الحصول على إنترنت مجانى.

قم بالبحث عن برامج الـ vpn المختلفة حتى تستطيع الوصول إلى إنترنت مجانى، ونقدم لك أحد هذه البرامج وهو تطبيق globusVpn.

يتميز هذا التطبيق بأنه لا تحتاج للبحث بنفسك عن سيرفرات لدخول الإنترنت، فمبجرد تثبيته تضغط على connect وسيقوم بالبحث عن الشبكات وادخالك إلى الإنترنت، كما يتيمز أيضًا بالسرعة، يمكنك أيضًا باختيار سيرفرات دول أخرى لدخول على الإنترنت من خلالها.

التطبيق يحتاج إلى رصيد قليل حتى تتمكن من استعمال سيرفرات الدول الأخرى.
يوجد تطبيقات أخرى مثل EasyOvpn، تطبيق tun.ko installer، وتطبيق hotspot shield vpn

3- نظام الواى ماكس
وهو إحدى مطالب ثوة الإنترنت، يعرف نظام الواى ماكس بأنه يشبه نظام عمل الواى فاى، لكنه يحتاج للعمل إلى جزءين، أبراج إرسال تشبه أبراج الهواتف المحمولة، وأجهزة استقبال متوفرة في الهواتف الذكية ويتم تركيبها في أجهزة الكمبيوتر.

يتميز الواى ماكس أن البرج الواحد يغطى نحو 8 آلاف كيلو، مما يسمح بتغطية المناطق الريفية والأماكن البعيدة والنائية والتي لم تصل إليها خدمة الإنترنت حتى الآن، كما يوفر سرعات عالية جدًا مقارنة بالواى فاى، أقصى سرعة إنترنت يصل اليها الواى فاى هي 54 ميجا في أفضل الظروف، أما الواى ماسك فتصل سرعة إرسال البينات إلى 70 ميجا.

توفر بعض الشبكات خدمة الواى ماكس مثل موبينيل، كما أن الخدمة متوفرة في بعض المدن مثل مدينة الأقصر.

4- تقليل استهلاك باقة الإنترنت
يقوم تطبيق Data Compression Proxy والذي يعمل على متصفح جوجل كروم، على تخفيض معدل استهلاك الإنترنت عن طريق ضغط البيانات وتقليل نسبة الاستهلاك إلى حد 40% والحفاظ على الباقة لأطول فترة ممكنة.

5- إنترنت مجانى باستخدام فلاشة الإنترنت
إن طريق برنامج your free net والذي يقوم بتشغيل إنترنت مجانى على الفلاشة أيا كان نوعها، فالبرنامج يغنيك عن الاشترك في باقات الإنترنت من المودم ودخول النت دون رصيد، ومن مميزاته أنه لا يحتاج لأي كراك، ولن يطلب منك تسجيلا، ثم اختر أدوات ثم اذهب في الأسفل إلى خيارات الإنترنت ثم إلى الاتصالات ثم إعدادات البروكسي (عنوان): 127.0.0.1 المنفذ:8080 أو موبينيل (102) واتصالات (101) وفودافون (103)، ثم موافق ثم قم بتشغيل خاصية التربو في الأوبرا.




إقرأ أيضا