جديد الموقع

Loading...

الأربعاء، 19 أغسطس 2015

أليك 5 طرق لإجراء اتصالات بـ«هاتفك الذكي» دون شبكة



كثيرًا تفاجأ بسقوط شبكة هاتفك أو ضعفها في بعض المناطق، وتعد المباني المحيطة من حولك سببًا رئيسيًا لانقطاع شبكة المحمول.

وفى بعض الأحيان تلجأ إلى عدة حلول كإعادة غلق وتشغيل الهاتف، أو تغيير مكان الشريحة، أو تجربة الشريحة الخاصة بك على هواتف أخرى أو إعادة ضبط المصنع، وغيرها من الحلول التي لا جدوى لها.

ولكن تبقى هناك بعض الحيل التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل التخلص من مشكلة ضعف شبكة المحمول لديك، توضح لك "فيتــو" بعض الطرق التي تساعدك على تقوية شبكة هاتفك المحمول.

1- من خلال الضبط اليدوي من إعدادات هاتفك
يمكنك ضبط شبكة المحمول وتقويتها من خلال الإعدادات المتوفرة بهاتفك المحمول، أيًا كان نوعه، وذلك من خلال الدخول على setting، ومن ثم phone، واختيارnetwork، ومن بعدها network selection، وتضبطه على وضع manual.

ستلاحظ ثبات الأبراج الخاصة بالشبكة، وتحسن الأداء وتزيد الأبراج بشكل ملحوظ؛ لأن الجهاز يبقى على نفس الشبكة ولا يبحث عن شبكة أقوى وبالتالي يكون استقبالك أقوى.

2- ورق الألومنيوم الخاص بالطبخ
يمكنك الاعتماد على روق الألومنيوم المتوفر بمطبخك، من خلال إحضار قطعة بحجم 20x20 سم، وتشكيلها على شكل طبق دائري شبيه بطبق الساتلايت، ومن خلال تقريبك للهاتف بالقرب من مركز الطبق، ستجد استقبالك لإشارة هاتفك المحمول أقوى.

3- وضع "إريال هوائى"
كما هو الحال في الهواتف المنزلية اللاسلكية والتي تعتمد على إريال التليفزيون، يمكنك شراء هذا الإريال من أي مكان متخصص لبيع مستلزمات المحمول، وستجد فرقًا كبيرًا في استقبال الشبكة.

4- شريحة تقوية شبكة المحمول
ابتكرت شركات المحمول، إحدى الشرائح المطورة، التي تساعدك على زيادة إشارة الالتقاط في جميع أنواع الهواتف، ومن ضمنها أجهزة الآي فون في جميع المناطق التي تعاني من ضعف الشبكة فيها، بما في ذلك المصاعد والأنفاق وغيرها من المناطق التي تفتقر إلى الشبكة.

وهي عبارة عن شريحــة تلصق بها دوائر نحاسية شفافة، داخــل الهاتف المحمول، تحــت البطاريــــة وبيـن شريحــة المكالمــات، لزيــادة وتقويــة إرســال واستقبال المكالمات.

5- عن طريق سلك نحاسي
من خلال اعتمادك على سلك نحاسي رفيع، تقوم بتثبته داخل الهاتف، فوق البطارية، وبمجرد الانتهاء من ذلك ستجد استقبالك للشبكة قويًا، والأبراج مكتملة. 

إقرأ أيضا