جديد الموقع

Loading...

السبت، 22 أغسطس 2015

أليك 3 طرق لتشغيل «راواتر الإنترنت» أثناء انقطاع الكهرباء



انقطاع التيار الكهربائى يعنى الجلوس بدون إنترنت لمدة طويلة وهو أمر ممل للغاية، خاصة عند انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، الأمر الذي دفعنا لرصد أبرز 3طرق لتشغيل الراوتر أثناء انقطاع الكهرباء.

1-الطريقة الأولى: بطارية اللاب توب
• قم بقص شاحن الراوتر.
• أوصل سلك الشاحن ببطارية لاب توب قديم مشحونة وسيعمل الراوتر.

2- الطريقة الثانية Ups mini
mini ups جهاز مخصص لتشغيل الروتر في حالة انقطاع التيار الكهربائى، يعد من أفضل الحلول لقيامه بتحويل الطاقة بشكل مباشر وتشغيل الروتر أوتوماتيكيا في حالة انقطاع الكهرباء، ولن تحتاج لتشغيله يدوى، يجعل هذا الجهاز الراوتر يعمل لمدة من 5-8 ساعات، وسعره يكون رخيصا يبدأ من 150 جنيها.

كما يستطيع جهاز ups تشغيل أجهزة أخرى غير الراوتر، فيستطيع تشغل جهاز الكمبيوتر العادى والطابعة والسماعات، لكن تحتاج إلى ups أعلى في السعر حتى يستطيع تشغيل هذه الأجهزة؛ لأنها تحتاج إلى كهرباء أكثر، ويشغلها لمدة ساعتين إلى ثلاث، ويبلغ ثمنه 650 جنيها.

3-الطريقة الثالثة: اصنع جهازا خاصا بك:
•يجب معرفة فولت وأمبير الراوتر، الذي غالبا ما يكون 6 فولت أو 12 فولت، مع 1 أمبير.

• شراء الأدوات التالية:

1- بطارية شحن مناسبة لفولت الراوتر، ويفضل أن تكون البطارية أعلى من 1 أمبير؛ لأنه كلما ازداد رقم الأمبير كلما يعنى ذلك زيادة فترة تشغيل الراوتر، كل أمبير إضافي يعنى ساعة تشغيل إضافية، سعرها في حدود 120 جنيها.

2- شاحن لتحويل التيار الكهربائي من 220 فولت إلى 6 فولت أو 12 فولت، وهناك شواحن بـ 1 أمبير فصاعدا، سعره في حدود 85 جنيها.

إقرأ أيضا