جديد الموقع

Loading...

الأحد، 19 يوليو 2015

تعرف على اغرب المؤهلات الدراسية فى العالم



تعرف على اغرب المؤهلات الدراسية فى العالم
1- علم الخبز وهو أن تكون مستشاراً فنياً للمخابز


الكثير من مخابز الحلويات تبحث عن ابتكارات فى عمل الحلويات الجديدة من أجل زيادة مبيعاتها وفى أمريكا ظهرت العديد من الكليات التى فتحت أقسام فى كلياتها لتعليم فن اختراع وابتكار حلويات جديدة وهو التخصص الذى أصبح مطلوباً بشدة فى المخابز الشهيرة حول العالم .

2- رسم الكاريكاتير


الكل يعشق الرسومات الكاريكاتيرية وخاصة الموجودة بداخل الكتب والمجلات ولكن من الصعب تصديق أن رسم الكاريكاتير في الكتب له كلية تقوم بتعليمه للطلبة لكي تتخصص فى تلك الوظيفة فقط ففى جامعة مينابوليس قسم لتعليم كيفية رسم الكاريكاتير فى الكتب .

3- مدير ملاعب جولف


يعتبر لاعب الجولف العالمى تايجر وودز هو مؤسس هذا العلم بطريقة غير مباشرة فهو صاحب الفضل الأول فى الشعبية التى وصلت إليها تلك اللعبة الآن وظهر العديد من المستثمرين ممن يرغبون فى بناء ملاعب جولف عالية الجودة ومن أجل ذلك ظهرت العديد من الجامعات مثل جامعة كوين وشارلوت وفلوريدا فى استحداث قسم فى كلياتها لتعليم فن إدارة ملاعب الجولف .

4- ابتكار المغامرات


الكثير من الناس يعشق المغامرة ولكنك لا تدرى كيف تقوم بها لذلك قررت كلية جرين ماونتن أن تنشأ قسم فى كليتها يخرج من خلاله خبراء فج ابتكار المغامرات سواء بين الجبال أو فى الصحراء أو فى البحار والأنهار مع العلم أنك إذا تعاملت مع أحدهم فلا تقلق فى أن يحدث أى موقف خارج السيطرة فأنت فى أمان .

5- جليسة أطفال


عندما تسمع عن وظيفة جليسة الأطفال فسيأتى على بالك أنها أسهل وظيفة فكل المطلوب منها هو اللعب مع الأطفال فى المنزل ولكن جامعة كينتاكى تقوم بتنظيم دورات متخصصة لمن ترغبن فى العلم كجليسة أطفال وتمنح رخصة لخريجيها من أجل ممارسة تلك المهنة الهامة الآن .




6- علم الكائنات الفضائية


أغلب الناس يعتبر أن وجود كائنات فضائية هى خرافة لا يمكن تصديقها ولكن بالرغم من ذلك يوجد مؤيدين لفكرة وجود مثل تلك الكائنات في عوالم أخرى بعيدة عن الأرض وتوجد جامعة جلامورجن فى لندن تمنح شهادات فى علم الكائنات الفضائية وتخرج أفراداً متخصصين فى كيفية البحث عن حياة خارج الأرض وهم فى انتظار ظهور أول كائن فضائى .

7- علم بيع الزهور


تلك الوظيفة تحتاج لخبرة أو الموهبة فهى تعتمد على تنسيق الزهور بألوانها الزاهية مع بعضها البعض لتخرج باقة رائعة تهديها فى المناسبات وفى جامعة ميسيسبى يوجد قسم متخصص فى علم بيع الزهور لكى تخرج أفراد متخصصين فى تلك المهنة .

8- علم رعى الأغنام


مهنة بسيطة ولا تحتاج إلى تعليم كما يتصور أغلب الناس ولكن الغريب أنك إذا كنت موجود فى ولاية تكساس الأميركية ستجد هناك أشخاص يحملون مؤهل جامعى يسمى " بكالوريوس رعى أغنام " وهو المؤهل الذى تقدمه جامعة جينجز فالى وهذه المهنة مطلوبة بشكل كبير فى تلك الولاية .

نسأل الله ان يكون هذا الموضوع قد نال إعجاب الجميع.

إقرأ أيضا