جديد الموقع

Loading...

الاثنين، 4 مايو 2015

علاج سحرى للصداع يوجد بمنزلك وانت لا تعلم ؟!!



 تناول الأدوية المسكنة والخضوع لجلسات تدليك والحصول على ساعات من الراحة والخضوع لجلسات وخز بالإبر هي بعض الحلول التي تساعد في التقليل من أوجاع الرأس المزعجة. لكنّ الخبراء يكشفون عن طريقة جديدة تساعد في الحد من أوجاع الرأس، ألا وهي التقليل من تناول الملح

الدراسة التي قام بها الخبراء، تثبت أنّ التخفيف من تناول الملح يساعد في القضاء على أوجاع الرأس. شملت هذه الدراسة 400 شخص يعانون من الصداع وتم خفض كمية الملح التي يتناولونها يومياً من 9 غرامات الى 3 غرامات، مما ساعد على الحد من أوجاع الرأس عند ثلث الأشخاص المشاركين في هذه الدراسة.
ورغم أن العلاقة بين تناول الملح وخفض الصداع هي غير معروفة حتى اليوم، الا أن الخبراء يعتقدون أنه عند التخفيف من تناول الملح، ينخفض ضغط الدم في الجسم، مما يسهم في الحد من الصداع.
ونحن اليوم في انتظار المزيد من الأبحاث حول علاقة الملح بخفض آلام الرأس. لكن ليس هناك أي مانع من اختبار هذه الطريقة للتخفيف من الصداع، خصوصاً أنّ الملح من المكونات الغذائية المضرة بالجسم. لذا ننصحك بتجنب وضع مملحة على طاولة للتخفيف من إضافة الملح الى غذائك. كما يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالملح التي تتمثل في المعلبات واللحوم المصنعة والكراكرز والمكسرات المملحة والمخللات والشيبس ومختلف الأطعمة المدخنة ومكعبات المرق والصلصات الجاهزة.

إقرأ أيضا