جديد الموقع

Loading...

الاثنين، 4 مايو 2015

كيف تجنب استهلاك باقه الانترنت الخاصه بهاتفك المحمول



نشر موقع "يو إس أيه توداي" مجموعة من النصائح تساعدك في الحفاظ على باقتك عندما تشرف على الانتهاء كالأتي:

1- ابتعد عن الأنشطة التي تستهلك معدلات كبيرة من باقة الإنترنت مثل مشاهدة مقاطع الفيديو، حيث يفضل الانتظار حتى تجلس في مكان يتوفر فيه شبكات واي فاي لمشاهدة تلك المقاطع.

2- احرص على إغلاق التطبيقات نهائيا في الوقت الذي لا تستخدمها فيه، حيث لا تكتفي بإغلاقها في خلفية الهاتف حينها ستجد تلك التطبيقات تستهلك الباقة دون أن تشعر كما ستستهلك أيضا شحن البطارية، فإذا كنت من مستخدمي هواتف أي فون فعليك بالضغط على زر الصفحة الرئيسية مرتين ومن ثم اسحب التطبيقات إلى الأعلى لإغلاقها، أما مستخدمي هواتف أندرويد فعليهم الضغط على زر الصفحة الرئيسية مع الاستمرار في الضغط قليلا ومن ثم سحب التطبيقات إلى الجهة اليمنى لإغلاقها، وفي هواتف سامسونج الجديدة اضغط على الرمز المتواجد في الجانب الأيسر أسفل الشاشة لإغلاق التطبيقات.

3- عليك بالحد من استخدام التطبيقات التي تحدث محتواها باستمرار في شكل اشعارات تأتي إليك من حين لأخر على شاشة الهاتف الرئيسية مثل تطبيقات البورصة وحالة الطقس والتطبيقات الرياضية التي تخبرك بنتائج المباريات، حيث تستهلك تلك التطبيقات الكثير من باقة الإنترنت الخاصة بك، فكلما زاد تواجد تلك التطبيقات على هاتفك كلما زاد استهلاك باقة الانترنت الخاصة بك.

4- حاول الابتعاد عن استخدام خاصية "Hotspot” من أجل الدخول على شبكات الإنترنت من خلال الحواسيب الشخصية المحمولة، حيث تستهلك تلك الخاصية الكثير من باقة الإنترنت، وكذلك الأمر عند استخدامك وصلات "يو إس بي" لتوصيل هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر للحصول على الإنترنت بدلا من الاعتماد على خاصية "Hotspot”.

5- لا تعتمد باستمرار على باقة الإنترنت الخاصة بك من أجل مشاهدة رسائل البريد الإلكتروني وتحميل المفقات المتواجدة بها، فلا يعني أنه يمكنك القيام بتلك المهام عبر هاتفك الذكي أن تفرط في ذلك الأمر، بل يفضل الانتظار حتى تصل إلى حاسوبك الشخصي حتى لا تستنذف باقتك.

6- حاول العثور على التطبيقات التي تستهلك معدلات ضئيلة من الباقة قبل تحميلها من المتجر، فهناك تطبيقات خاصة بالملاحة ومعرفة الطرق لا تستهلك أي شئ من باقة الانترنت على عكس بعض التطبيقات الأخرى الشهيرة التي تستهلك معدلات هائلة من الباقة لكي تحصل من خلالها على الاتجاهات.

7- يمكنك الذهاب إلى إعدادات البريد الإلكتروني الخاص بك وإغلاق خاصية "Push” التي تعمل على إخبارك بوجود رسالة جديدة فور ورودها، وذلك إذا كنت لا تحتاج إلى متابعة بريدك الإلكتروني بشكل لحظي، وذلك حتى لا تستهلك باقة الإنترنت دون داع.

8- تعتبر تطبيقات المراسلة اللحظية من أفضل الحلول لهؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في البقاء على التواصل مع الآخرين، مثل تطبيقات واتس اب وفايبر وبي بي إم وتطبيق المراسلات الخاص بفيسبوك، كما تعد من التطبيقات السريعة والموثوق فيها للتواصل مع الآخرين كما تخبر المستخدم عند وصول رسالته والاطلاع عليها من قبل المرسل إليه.

9- لا تعمل على تحديث التطبيقات من وقت للآخر دون وجود ضرورة لذلك الأمر، بل يفضل تحديها على الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم مزامنة ذلك التحديث بهاتفك الذكي باستخدام وصلات يو إس بي، بدلا من استهلاك باقتك دون داع.

إقرأ أيضا