جديد الموقع

Loading...

الثلاثاء، 12 مايو 2015

تعرف على افضل 4 اغذية تقلل من اجهادك اليومى



افضل الاغذية التى تقلل من الاجهاد اليومى
1- الشكولاتة السوداء 

تشعر بالتعب ؟ اذا عليك بتناول الشوكولاته السوداء( الداكنة) ولو قليلا. حيث أنها تحتوي على مادة ريسفيراترول المضادة للأكسدة والتي هي حتما توجد بكثرة في الشوكولاته وخاصة السوداء منها ،
بالاضافة الى أنها تحفز انتاج مادة السيروتونين في الدماغ. حيث تبين ان هذه المادة الكيميائية-تغيير المزاج لتجعلك تشعر بالراحة والسعادة لمدة أطول . أضف الى ذلك ان المواد الغذائية الموجودة في الشوكولاته الداكنة تحسن من تدفق الدم وتخفض ضغط الدم. حيث تنصح الاخصائية في التغذية Lisa Cimperman ، بتناول على الاقل قطعة واحدة من الشكلاتة السوداء يوميا للمساعدة على تحسين المزاج اليومي والتقليل من الاجهاد المتواصل على الجسم والقلب بشكل خاص.


2- سمك السلمون :
سمك السلمون ليس غذاء جيد لصحة القلب فقط، ولكن يقول الباحثون أنه يساعد أيضا على التقليل من الإجهاد بشكل أفضل. حيث أن الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في السلمون تحمي الخلايا العصبية من التلف الناجم عن الإجهاد، وهو أمر مفيد خاصة لأولئك الاشخاص الذين يعانون الإجهاد المزمن والمتواصل. هذا وان اضافة سمك السلمون أو حتى أنواع الاسماك الاخرى التي تكون ذات خاصية دهنية مثل السردين أو التونة الزرقاء الى قائمة الطعام اليومية يزيد بشكل كبير في تحسين المزاج وتجديد الخلايا العصبية التالفة التي بدورها تعزز من فرصة حصولك على جسم نشيط وقوي وبعيد كل البعد عن المؤثرات الخارجية وبالخصوص الاجهاد اليومي .


3-المـــوز :
تتميز فاكهة الموز بأنها منخفضة السعرات الحرارية بالاضافة الى أنها متاحة وبسهولة للجميع نظرا لسعرها المنخفض، ويعتبر الموز غذاء جد ممتاز للتقليل من التوتر والاجهاد اليومي والمزمن، حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين B6 الذي يحتاجه الجسم بشكل دوري،




حيث أنه اخصائي التغذية يؤكدون على أن اضافة الموز الى قائمةالاغذية اليومية يساعدك على انتاج فيتامين B6 بشكل منتظم، بالاضافة الى أنه يشكل مصدرا هاما للبوتاسيوم هذا الاخير الذي يساعدك في خفظ مستوى ظغط الدم داخل جسمك مما يساعدك على الاسترخاء أكثر.

4- الشاي : 

الشاي الأخضر أوالأسود يحتويان على الحمض الأميني L-الثيانين. هذه الأحماض الأمينية تزيد من إنتاج الدوبامين والسيروتونين.والدوبامين كمثال هو مادة كيميائية تعطيك شعورا جيدا في الدماغ والتي تعزز من الاحساس بالمتعة. لذلك، على الرغم من أن كوب واحد من الشاي الاخضر يحتوي على بعض الكافيين مثل ما يوجد في القهوة لكن بشكل أقل ، الا أنه يعتبر من افضل المشروبات التي تساعدك على تنشيط جسمك وذهنك بشكل أفضل يساعدك على اكمل بقية يومك وانت بكامل نشاطك وحيويتك.

نتمنى ان نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة...والله ولى التوفيق.

إقرأ أيضا