جديد الموقع

Loading...

الاثنين، 11 مايو 2015

إطلاق أول كمبيوتر «متعدد الأغراض» بـ 68 جنيها فقط !!



بدأت حملة تمويل جماعي، لإنتاج أول كمبيوتر متعدد الأغراض بمبلغ 9 دولارات فقط ما يعادل (68 جنيها)، وهو قادر على أداء كافة المهام الرئيسية للأجهزة العادية مثل الدخول إلى الإنترنت وتشغيل الألعاب والبرامج.

ويتميز الكمبيوتر الذي يحمل اسم "شيب" بحجمه الصغير، الذي يضاهي حجم بطاقة عمل صغيرة، وبقدرته على الاتصال بالإنترنت عبر شبكات "واي فاي"، والعديد من الأجهزة مثل لوحة المفاتيح والفأرة وأذرع التحكم بالألعاب لاسلكيًا عن طريقة تقنية "بلوتوث 4.0".

وينوي المطورون بيع الحاسوب CHIP في عدة باقات، حيث سيأتي وحده بسعر 9 دولارات، ومع بطارية من نوع ليثيوم بوليمر بسعر 19 دولارًا، ومع جهاز التحويل إلى كمبيوتر محمول بسعر 49 دولارًا، وبباقة كاملة تضم الكمبيوتر مع كافة الملحقات الخاصة به والتي تضم كذلك البطارية وجهاز التحويل بسعر 93 دولارًا.

ويبدأ المطورون إنتاج الكمبيوتر وملحقاته الأساسية في نوفمبر المقبل بعد نجاح حملتهم على "كيك ستارتر"، على أن يبدأ شحنه للداعمين في تلك الحملة خلال ديسمبر، قبل بدء عملية تحضيره للطرح في الأسواق خلال عام 2016.

ولدى الكمبيوتر قدرة على العمل مع أي شاشة عرض سواء كانت قديمة أو حديثة أو كبيرة أو صغيرة، وذلك بفضل دعمه لأكثر من كابل للتوصيل سواء بشكل مباشر أو عن طريق أي من المحولات التقليدية سواء من نوع VGA أو HDMI.

ويمكن توصيل "شيب" مباشرة إلى مصدر كهرباء للعمل أو توصيله ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر معدلة خصيصا له بقوة 3.7 فولت، حيث يتم شحنها بواسطة نفس كابل الطاقة الموجود مع الجهاز.

ويدعم العمل مع جهاز آخر طور خصيصا له تحت اسم PocketC.H.I.P، وذلك لتحويله إلى كمبيوتر محمول صغير الحجم قابل للوضع في الجيب، حيث يضم شاشة تدعم اللمس بقياس 4.3 بوصة، وبلوحة مفاتيح من نوع "كويرتي"، وببطارية قادرة على الصمود حتى 5 ساعات من العمل المتواصل.

إقرأ أيضا