جديد الموقع

Loading...

الثلاثاء، 12 مايو 2015

تعرف على 13 استخدامًا سريًا لا تعرفها عن «أي باد»



نشرت مجلة «بيزنس إنسايدر» الأمريكية، 13 استخداما لم يكن مستخدمو الحاسوب اللوحي «أي باد» يعرفونها من قبل قد تمنحهم تجربة استخدام أفضل.

13. يمكنك استخدام الحاسوب كطاولة للعبة الورق «الكوتشينة»، فهناك تطبيق باسم Card Table يحول التطبيق لطاولة للعب الورق من خلال «أي فون».

12. يمكنك الدخول في أي تطبيق بسرعة من خلال خاصية «سيري» للتحكم عبر الصوت، وكل ما عليك هو قول Settings، وحينها ستظهر صفحة الإعدادات بالتطبيق الذي تحدده.

11. مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية الأصلية مجانا وبشكل قانوني بواسطة البرنامج المجاني crackle، بدون الحاجة إلى التسجيل أو دفع أموال، ويضم هذال برنامج على آلاف الأفلام الأصلية القديمة والحديثة.

10. تصلح شاشة «أي باد» كشاشة ثانية للحاسوب، وذلك من خلال توصيلها بشاشة Air Display، التي لا يزيد سعرها عن 10 دولارات.

9. في حالة كسر بعض أزرار التشغيل الأساسية مثل Home أو Sleep، فبدلا من استخدام زر التشغيل، يمكنك تصميم زر مرئي أو افتراضي من خلال Settings، General، Accessibility، Assistive Touch.

8. يمكنك التنقل بسرعة بين التطبيقات باستخدام أصابع اليد الواحدة، وكل ما عليك هو الانتقال إلى Settings، ثم Multitasking Gestures.

7. يمكنك تحويل جهاز «أي باد» الخاص بك إلى يد التحكم لألعاب الفيديو، حيث يوفر لك «جوي باد» إمكانية لعب أكثر من 50 مباراة.

6. يمكنك مشاهدة الأفلام التي تعرض على الحاسوب على «أي باد»، وذلك من خلال تطبيق Air Video HD، الذي سينقل الصورة بين الجهازين دون مشكلات تقنية.

5. يوفر لك تطبيق GoodReader4 إمكانية تغيير لون المحتوى على الشاشة لتجربة قراءة أفضل، خاصة ملفات PDF، لذا توجه إلى Settings، General، Accessibility، ثم اختر Invert Colors.

4. قراءة النص الأسود على خلفية بيضاء يعتبر أمرا صعبا للحصول على نسبة تباين أعلى للألوان، للوصول إلى أفضل قراءة ليلية، توجه لقائمة الإعدادات Settings، ثم اختر General، وبعدها Accessibility، وبعد ذلك اختر Increase Contrast.

3. يمكنك الاتصال بأي من أصدقائك عبر «أي باد»، وذلك من خلال تطبيق «فيس بوك مسنجر»، لكن من الضروري توفر خدمة «واي فاي».

2. للحصول على صور أدق، فيمكن استعراض جميع تفاصيلها من خلال استخدام العدسة المكبرة، لذا توجه إلى Settings، ثم General، وبعدها لـ Accessibility، وأخيرا Zoom.

1. يتيح لك برنامج «برو» إنشاء اختصارات مهمة تسهل من مهمة الاتصال والوصل السريع إلى المهام، حيث يمكنك إنشاء اختصارات للتطبيقات مثل البحث في موقع «ويكيبيديا»، أو موقع «أمازون»، ما يتيح لك إنجاز الأمور بنقرة واحدة.

إقرأ أيضا