جديد الموقع

Loading...

الخميس، 12 فبراير 2015

هل تعلم ان طريقتك فى الكتابة تحمل اسرار شخصيتك ؟؟؟



هل تعلم ان طريقتك فى الكتابة تحمل اسرار شخصيتك
انه من خلال شكل و حجم خطك يمكن التعرف علي الكثير من الملامح و الصفات الشخصية الخاصة بك مثل الكرم أو البخل و التفاؤل أو التشاؤم و الانفتاح أو الانغلاق... الخ. و قد أصبح علم "الجرافولوجي" أو تحديد الشخصية من خلال تحليل شكل خط اليد علما له أسسا دقيقة يتطلب تدريبا مكثفا من جانب خبراء هذا المجال.

و رغم أن خبراء الجرافولوجي يشيرون الي انه في بعض الاحيان لا يكون التحليل دقيقا مائة بالمائة لكنه يكون شديد الاقتراب من الحقيقة. و اليك بعض ملامح هذا العلم:

حجم الخط
اذا كان خطك كبيرا فهذا يعني أنك شخصية منفتحة و تجيد التعامل مع الناس و متكلمة. كما أنك تعشقين الاهتمام من الآخرين. من جهة أخري يمكن أن يشير كبر حجم الخط الي انك تضعين حائلا بينك و بين الآخرين لكنك تتظاهرين بالثقة.
و اذا كان حجم خطك صغيرا فهذا يعكس أنك شخصية خجولة تميل الي الانعزال. أما اذا كان الخط متوسطا دل ذلك علي أنك شخصية متزنة يسهل التعامل معها.

المسافات بين الكلمات
كما تسهم المسافات بين الكلمات في اظهار بعض ملامح شخصيتك. فاذا كانت المسافات بين الكلمات كبيرة دل ذلك علي أنك تحبين الحرية و لا تحبين القيود و الضغوط الحياتية.
و اذا كانت المسافات بين الكلمات صغيرة أشار ذلك الي أنك لا تطيقين الوحدة و تميلين الي التواجد مع الناس.


شكل الحروف
اذا كانت الحروف تميل للارتفاع عن السطر دل علي انك شخصية متفائلة تحركها العاطفة أكثر من العقل و العكس صحيح. اما اذا كنت تكتبين الحروف تارة فوق السطر و تارة تحت السطر دل ذلك علي أنك شخصية متقلبة المزاج.

و كلما اتسعت الدوائر في الحروف دل علي شخصية كريمة ليس فقط في انفاق المال و انما ايضا في المشاعر. و كلما ضاقت الدوائر دل علي البخل سواء في الانفاق أو في المشاعر.
و ميل الخط نحو اليمين يشير الي شخصية عاطفية تتبع قلبها و تعبر عن مشاعرها بسهولة و تكون أكثر تقبلا للأفكار الجديدة.
و كلما مال الخط نحو اليسار كلما دل علي أن الشخصية حذرة و تفكر أولا قبل اتخاذ المواقف و لا تتأثر كثيرا بالافكار الجديدة و هي شخصية متحفظة في مشاعرها بصفة عامة 
نتمنى بذلك ان نكون قدمنا لكم مضوعاً مفيداً ونال إعجاب الجميع.

إقرأ أيضا